- خلق كيان جامع لخريجي جامعة الجزيرة و ربطهم بها للمشاركة المادية والمعنوية في تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لتحقيق رؤيتها و فلسفتها..
- الاستفادة من إمكانيات الجامعة العلمية و البحثية في تأهيل، تدريب، وبناء قدرات الخريجين لتجويد أدائهم..
- التعاون والعمل مع كافة المنظمات والمؤسسات العاملة في مجالات تنمية الموارد البشرية داخل السودان وخارجه لاستقطاب فرص أوسع للخريجين لاكتساب الخبرة والمساهمة في العمل الإنساني..
- الاستفادة من إمكانات الخريجين لإبراز دوره الفاعل في المجتمع وذلك بالمساهمة في رفع المستوى الاجتماعي، البيئي، الصحي، الاقتصادي و الثقافي لمواطني ولاية الجزيرة خاصة و السودان عامة..
- إشراك الخريج في تطوير المناهج الدراسية، الخطط الأكاديمية و البحثية والتدريبية بما يتفق وحاجات سوق العمل.
- صهر وتكامل خبرات وقدرات الخريجين في بوتقة جامعة لرفع مستوى الأعضاء روحياً وأكاديمياً، مهنياً، اجتماعيا واقتصاديا لتعزيز التعاون العلمي والبحثي والمهني والثقافي بين منسوبي جامعة الجزيرة و لإبراز دور الخريج في المجتمع.
- العمل على فتح باب التعاون بين وحدة الخريجين بالجامعة ووحدات الخريجين في جامعات محلية أو عربية مجاورة؛ للرقي بوحدة الخريجين إلى المستوى المطلوب.
- دعوة القياديين من خريجي الجامعة في المؤسسات العامة والخاصة لإلقاء المحاضرات والندوات العلمية والمهنية التي تهم الطلبة و تخدم الوطن و المواطن.
- تقوية وتوثيق الروابط الاجتماعية، والعلاقات الإنسانية بين الخريجين.

الرؤية

""


الرسالة

""


إتصل بنا